أطر وأساتذة ثانوية ابن عباد بجماعة الغنادرة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب الطريق الكارثية رقم 3434

2024-10-11T15:54:56+00:00
2024-10-11T15:54:58+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 24 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 24 ثانية
أطر وأساتذة ثانوية ابن عباد بجماعة الغنادرة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب الطريق الكارثية رقم 3434

هشام عدراوي/مشاهد بريس

في خطوة تعكس معاناة متواصلة ومطالب طال انتظارها، ينظم أطر وأساتذة ثانوية ابن عباد بجماعة الغنادرة يوم غد السبت 12 اكتوبر 2024 وقفة احتجاجية أمام المؤسسة التعليمية احتجاجاً على الحالة الكارثية التي توجد عليها الطريق رقم 3434. هذه الطريق الحيوية تمر عبر منطقة أولاد بوعنان، وتربط بين مدينتي الزمامرة وسيدي بنور.

IMG 20241011 WA0155 - مشاهد بريس

الحالة المتردية للطريق رقم 3434 باتت تشكل عائقاً كبيراً أمام تنقل التلاميذ واساتذة واطر المؤسسة، حيث أصبحت الحفر والتشققات وانعدام التهيئة من أبرز المشاكل التي يواجهها الجميع يومياً. هذه الطريق ليست فقط غير مهيأة للاستعمال اليومي، بل تشكل خطراً على حياة المارة، سواء من حيث التأخير الذي يسببه الوضع الحالي للبنية التحتية في الوصول إلى الوجهات المطلوبة.

وفي هذا السياق، أكد المحتجون أن الوضع لم يعد يحتمل المزيد من التجاهل من قبل الجهات المعنية، وأنهم اضطروا للقيام بهذه الوقفة للتعبير عن رفضهم لهذا التهميش. أطر المؤسسة أشاروا إلى أن الطريق المتضررة تؤثر على سير العملية التعليمية، حيث تتسبب في تأخر التلاميذ والأساتذة عن مواعيدهم الدراسية، كما تتسبب في تدهور الحالة النفسية للمتعلمين، الذين يضطرون للتنقل عبر طريق مليئة بالمخاطر حيث يواجهون مخاطر تتعلق بسلامتهم، خصوصاً خلال فصل الشتاء عندما تتحول الطريق إلى برك مائية وطينية، ما يزيد من صعوبة التنقل .

وستتضمن هذه الوقفة نداءا عاجلاً إلى السلطات المحلية والإقليمية لتحمل مسؤولياتها تجاه هذه المشكلة، وطالبوا بإعادة تهيئة الطريق رقم 3434 في أسرع وقت ممكن. وأكدوا أن هذه الوقفة الاحتجاجية ليست إلا خطوة أولى، وأنهم مستعدون لتصعيد الاحتجاجات في حال استمرار تجاهل مطالبهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.