الشروع في تثبيت مراحيض عمومية جديدة بالدار البيضاء

2024-09-30T17:33:37+00:00
2024-09-30T17:33:40+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 4 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 ثواني
الشروع في تثبيت مراحيض عمومية جديدة بالدار البيضاء

مشاهد بريس

تم الشروع، مؤخرا، في تثبيت مراحيض عمومية جديدة بمعايير عالية في عدد من عمالات مدينة الدار البيضاء، وذلك في إطار مشروع إنجاز وتجهيز 60 مرفقا صحيا عموميا، تحت إشراف شركة التنمية المحلية «الدار البيضاء للبيئة»، بميزانية مالية تقدر بـ11،5 مليون درهم.
وسيتم تزويد عدة مناطق في العاصمة الاقتصادية بهذه المراحيض العمومية، إذ تم تحديد المدة الإجمالية لهذا المشروع في ستة أشهر، جرى تقسيمها على شطرين؛ مدة الشطر الأول لا تتجاوز ثلاثة أشهر وسيجري خلالها تسليم 30 وحدة من المراحيض، على أن يتم تسليم 30 وحدة أخرى من هذه المراحيض في الشطر الثاني من المشروع.

FB IMG 1727717376974 - مشاهد بريس

وينص دفتر تحملات المشروع على أن تكون هذه المرافق الصحية فضاءا مريحا يضمن خصوصية الفرد، وتتوفر على الماء والكهرباء ونظام للتهوية ونظام للكشف عن الحرائق، فضلا وجود حوض ومرآة وصنابير مزودة بالأشعة تحت الحمراء.

وسيتم تزويد هذه المراحيض بأماكن تهم أصحاب الولوجيات الخاصة، وبمخدع خاص بالرجال وآخر بالنساء مع وجود علامات تدل على ذلك في المداخل، وأيضا مكان مخصص للأطفال الصغار في مراحيض النساء.

وستقوم شركة « الدار البيضاء للبيئة » بتدبير هذه المراحيض العمومية، إذ من المرتقب أن يتم تمويل هذه العملية بواسطة عائدات الملصقات الإعلانية التي سيتم عرضها على الواجهات الأمامية للمراحيض.

هذا، وسيكون بإمكان ساكنة وزوار مدينة الدار البيضاء استعمال وولوج المراحيض الجديدة بشكل مجاني.

منقول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.