مهرجان أغبالو التقافي و نجاحه الباهر للنسخة الأولى

2024-08-06T16:45:30+00:00
2024-08-06T16:45:33+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallahمنذ 19 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 19 ثانية
مهرجان أغبالو التقافي و نجاحه الباهر للنسخة الأولى

أيوب لغليض/مشاهد بريس

اختتمت مساء الاربعاء 31 يوليو 2024، فعاليات مهرجان قرية اغبالو إقليم أزيلال في نسخته الأولى، تحت شعار: “جميعا من أجل تنمية أغبالو“، بشراكة مع مختلف فعاليات المجتمع المدني و ذلك بحضور جماهيري غفير حج إلى “ساحة تحت التوتة” من مختلف المناطق المجاورة و المدن المغربية وخصوص ابناء المنطقة الغيورين على البلدة ، و سجل الجميع انبهاره للإشعاع و النجاح الكبير الذي حققه المهرجان منذ ولادته بإمكانيات بسيطة في ظل الإكراهات المادية.

و تضمن برنامج المهرجان فقرات تنشيطية و انشطة للاطفال ثم مسيرة بالسيارات تحمل العالم الوطني و صور لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة عيد العرش المجيد وكل ابناء البلدة احتفلوا بهذه المناسبة المباركة وتم تسليط الضوء على اواصر المحبة القوية للبلدة اغبالو التاريخية حيث شارك ابنائها بمسيرة تبقى في الذاكرة يستحضرون بأسمى مظاهر الفخر والاعتزاز، قوة ومتانة الالتحام المكين الذي ما فتىء يجمعهم بالعرش العلوي المجيد.

و في انتظار الدورة الثانية يبقى مهرجان اغبالو التقافي فسحة فنية تقافية متميزة تساهم في الحفاظ على تراثنا المغربي الأصيل و تشبث أبناء البلدة فيما بينهم و إحياء تاريخ المنطقة، الذي توارثه الأجيال منذ آلاف السنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.