وزارة التربية الوطنية تلغي الاقتطاعات من رواتب الأساتذة المضربين

2024-07-17T11:36:11+00:00
2024-07-17T11:36:18+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallahمنذ 9 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 ثواني
وزارة التربية الوطنية تلغي الاقتطاعات من رواتب الأساتذة المضربين

مشاهد بريس

قررت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلغاء الاقتطاعات من رواتب الموظفين المتعلقة بالتوقفات الجماعية عن العمل.
جاء ذلك في مراسلة وجهتها الوزارة إلى مدير نفقات الموظفين بالخزينة العامة للمملكة، طلبت فيها “إعطاء توجيهات للمصالح المختصة قصد العمل على إلغاء كل الاقتطاعات من رواتب الموظفين، المسجلة بالنظام المعلوماتي والتي لم تتم مباشرتها لغاية الآن، والمتعلقة بالتغيبات الجماعية عن العمل”.

وتم اعتماد هذا الإجراء، وفق المراسلة، “في إطار نهج اليد الممدودة التي اعتمدتها الوزارة كخيار أساسي في معالجة قضايا أسرة التعليم والتكوين طيلة مسار الحوار الاجتماعي القطاعي”.

ويأتي هذا القرار كذلك، حسب المصدر ذاته، “من أجل ترسيخ الأجواء الإيجابية التي كرستها مخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي التي جسدها اتفاقا 10 و26 دجنبر 2023، وتوجت باعتماد النظام الأساسي لموظفي الوزارة المكلفة بالتربية وكللت بتعبئة شاملة لنساء ورجال التعليم سمحت بإنهاء الموسم الدراسي 2023/2024 في ظروف جد إيجابية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.