معاناة ساكنةآسفي مع الماء الصالح للشرب تصل إلى البرلمان

2024-06-06T08:29:27+00:00
2024-06-06T08:35:37+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 7 دقائقwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 دقائق
معاناة ساكنةآسفي مع الماء الصالح للشرب تصل إلى البرلمان

مشاهد بريس

تواصل أزمة انقطاع الماء المتكررة في مدينة آسفي، إلقاء بظلالها على حياة ساكنة المدينة، حيث يعاني العديد من الأحياء من نقص حاد في صبيب الماء، أو انقطاع تام لفترات طويلة. و دفعت هذه الأزمة النائبة البرلمانية نادية بزندفة إلى توجيه سؤال كتابي إلى وزير التجهيز والماء، نزار بركة، لعرض مشكلة المدينة على البرلمان.

حيث أوضحت بزندفة في سؤالها أن انقطاع الماء في آسفي أصبح يمتد لعدة ساعات أو حتى أيام، في غياب أي تواصل فعال من طرف وكالة توزيع الماء والكهرباء “راديس”. وأشارت إلى أن المدينة تعاني من نقص في مصادر المياه بسبب سنوات الجفاف، لكنها شددت على أن إقامة محطة تحلية مياه البحر حديثاً في آسفي يفترض أن يضمن إمداد المدينة باحتياجاتها من الماء، بل وفائض لتزويد المناطق المجاورة.

كما طالبت الوزير بتوضيح الأسباب الحقيقية وراء انقطاعات الماء المتكررة، وخطط الوزارة لمعالجة هذه المشكلة بشكل نهائي. كما دعت إلى ضمان تزويد ساكنة آسفي بالماء الصالح للشرب بانتظام وبجودة عالية

و من جهتها، أصدرت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع آسفي، بياناً عبّرت فيه عن استمرار معاناة ساكنة المدينة من انقطاع الماء، مشددة على أن ذلك فاقم من صعوبات الحياة في المدينة المهمشة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.