لجنة إقليمية للفلاحة بجهة كلميم واد نون في زيارة ميدانية لمنطقة اديحيا اوحماد والتي ستستفيد من عملية زرع بذور الصبار والزيتون

2024-07-07T09:38:49+00:00
2024-07-07T09:38:52+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 9 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 ثواني
لجنة إقليمية للفلاحة بجهة كلميم واد نون في زيارة ميدانية لمنطقة اديحيا اوحماد والتي ستستفيد من عملية زرع بذور الصبار والزيتون

مشاهد بريس

في اطار تشجيع عملية غرس العديد من الأغراس الفلاحية جرى مؤخرا إطلاق عملية غرس نبات الصبار المقاوم للحشرة القزمرية بجماعة ابضر التابعة لإقليم سيدي افني .

إطلاق هذه العملية، التي أشرف عليها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد محمد صديقي، جرى خلالها إطلاق زراعة ثلاثة أنواع من الصبار المقاوم للحشرة القرمزية ببقعة فلاحية توجد بمنطقة اديحيا وحماد والتي ستشرف على تتبع مشروع تسيير وسقي هاته النبتات المدرة للدخل بالنسبة للساكنة القروية كالزيتون والصبار

ويروم هذا المشروع تكثيف أصناف الصبار المقاومة للحشرة القرمزية وتجديد الصبار الضائع.

وتندرج هذه العملية في إطار جولة قام بها الوزير مؤخرا للعديد من المناطق المتضررة مؤخرا لإطلاق العديد من المشاريع التنموية الفلاحية.

وارتكزت هذه البادرة التي اطلقتها المديرية الجهوية للفلاحة بجهة كلميم واد مون حول حالة تقدم المشاريع المتعلقة بالتنمية الفلاحية التي تم إطلاقها في إطار استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030.
وفي هذا الصدد قامت لجنة إقليمية لزيارة مكان تسيبج المكان الذي سيستفيد من المشروع السالف دكره بمنطقة اديحيا اوحماد برفقة رئيس جماعة ابضر وممتلي جمعية اديحيا اوحماد للتنمية والتعاون بتاريخ 5 يوليوز 2024 و التي ستشرف على تتبع المشروع في إطار الاتفاقية المبرمة بين مديرية الفلاحة والجمعية المعنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.