كتاب الضبط بابتدائية إنزكان يواصلون معركة النظام الأساسي

2024-07-04T19:32:16+00:00
2024-07-04T19:32:20+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 8 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 ثواني
كتاب الضبط بابتدائية إنزكان يواصلون معركة النظام الأساسي

مشاهد بريس

خاض مناضلات ومناضلي النقابة الديمقراطية للعدل بكل محاكم المملكة عامة وابتدائية انزكان خاصة.. وقفات احتجاجية تعبيرا عن امتعاضهم من منطق المحسوبية الذي اضحت تمارسه الحكومة تجاه كتابة الضبط حيث عرضت النظام الاساسي لهيئة كتابة الضبط بدون مراعاة الالتزام الحكومي في شخص رئيسها بمواصلة النقاش في بقية البنود الى حين التوافق على صيغة نهائية..

في حين تعاملت بمنطق المحاباة مع قطاع المالية..

واذ استغرب المعنيون هذا السلوك مستنكرين إياهم مما جعلهم يذكرون الحكومة بأنهم عازمون على مواصلة معركة نظامهم الأساسي حسب تصريح حسن فارسي عضو المجلس الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل على تحقيق مطالبهم المشروعة وفي هذا الصدد قررو خوض إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام من كل أسبوع حسب تصريح المتضررين..
وفي نفس السياق ذاته أكد عامر بن ملوك الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بانزكان للجريدة بأن هاته الوقفة تندرج في إطار برنامج نضالي تم تسطيره يوم الأربعاء 3 يوليوز 2024 من قبل المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل بحيث أن هدا البرنامج جاء إحتجاجاً على إنقلاب الحكومة التي تنكرت عن مطالب كتابة الضبط الممثلة في إخراج نظام أساسي محصن ومحفز لهيئة كتابة الضبط يتماشى وحجم المهام الجسيمة الملقاة على عاتق أطر وموظفي هدا الجهاز.
هدا وأكدوا في دات الوقفة التي نظمت أمام المحكمة الابتدائية بانزكان أن ممتلئ النقابة كانوا دائما ملتزمين بمضامين الحوارات القطاعاية وأبدو ما يكفي من حسن النوايا مؤمنين بمصداقية المؤسسات الدستورية ويؤكدون للرأي العام أن معركتهم ستستمر إلى حين تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.