فلندا تلتحق بقاءمة الدول التي تعتبر مبادرة الحكم الذاتي اساس حل ملف الصحراء

2024-08-07T07:55:05+00:00
2024-08-07T07:56:26+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallahمنذ دقيقتينwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ دقيقتين
فلندا تلتحق بقاءمة الدول التي تعتبر مبادرة الحكم الذاتي اساس حل ملف الصحراء

مشاهد بريس

مبادرة الحكم الذاتي مبادرة واقعية وجدية وهي حل للنزاع المفتعل، فجبهة البوليزاريو ستجد بهذا الاعتراف كسر لكل الادعاءات الواهية لهذه الجبهة ، فالكل يعرف ان ‘فلندا’ عضو اساسي في مجلس حقوق الانسان ، فوزيرة الخارجية الفنلندية تقول ان هناك اجماع على عمق العلاقات بين الدولتين (المغرب وفلندا) ، فهذا الاعتراف اليوم يتوج باعتراف بين مجموعة من الدول داخل الاتحاد الاوربي ، فدولة فلندا عندما تدعم مبادرة الحكم الذاتي ، هي بدالك تنطلق بتجربتها عندما منحت الحكم الذاتي لمجموعة من الجزر داخلها ، اذن اليوم ندعم مجتمع شامل اقتصاديا وسياسيا ،هناك ايضا دول في اوروبا و اسيا تدعم الحكم الذاتي فالمملكةالمغربية تحقق مكسبا مهما باشادة احدى الدول الإسكندنافية لمبادرة الحكم الذاتي ، ايضا هناك اتفاقيات وقعها البلدان مثل التعاون في مجال الصحة والرقمنة والاقتصاد ..

فهناك علاقات جد وطيدة بين الدولتين فيما هو اقتصادي وسياسي يقوم على الواقعية .

دولة فلندا تحقق ‘الزخم الاوربي’ بمبادرة الحكم الذاتي في الاقاليم الصحراوية ،فالتجاوب الاوربي والفرنسي يعزز السلم والسلام ايضا في افريقيا اذن الدولة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله تحقق مكاسب جد حاسمة في السنوات الاخيرة بخصوص ملف الصحراء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.