شيماء لعوينة: استضافة معلمين مغاربة للمرة الأولى في مهرجان نجوم كناوة

2024-09-24T07:50:13+00:00
2024-09-24T07:50:17+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallahمنذ 19 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 19 ثانية
شيماء لعوينة: استضافة معلمين مغاربة للمرة الأولى في مهرجان نجوم كناوة

مشاهد بريس

نظمت بمدينة الدار البيضاء ندوة صحفية للإعلان عن تنظيم النسخة الثانية عشرة، من المهرجان الدولي نجوم كناوة، خلال الفترة ما بين 26 و28شتنبر 2024 في ساحة الأمم المتحدة بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

يحظى المهرجان الدولي نجوم كناوة في الدار البيضاء، الذي تنظمه جمعية الأبواب الخمس للمدينة القديمة لفن التراث الكناوي، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، وبشراكة مع جماعة الدار البيضاء وwecasablanca ، ويعد هذا الحدث احتفالاً فريداً بالتنوع الثقافي وتكريماً لموسيقى كناوة وأبرز روادها.

وتعد هذه النسخة، تجربة غامرة بمشاركة متميزة من معلمين في فن لكناوي، يأتون لإثراء البرنامج الفني، كما سيتاح للجمهور فرصة لاكتشاف عروض مبهرة تبرز عمق وتنوع فن كناوة.

وصرحت شيماء لعوينة، مديرة المهرجان: “نحن سعداء باستضافة معلمين مغاربة على مسرح المهرجان لأول مرة في الدار البيضاء، وتمثل هذه النسخة لحظة هامة في تاريخنا بالاحتفال بمواهبنا الخاصة.”

في إطار فعاليات المهرجان الدولي نجوم كناوة، ستستضيف الدورة الثانية عشرة كلاً من المعلم محمد قاقة من مدينة آسفي، المعلم عزيز باقبو”من مدينة رباط، لوطفي بن علي ومجموعة إسمكان أفتاس أورير، والمعلم سعد الرباطي، المعلم أناس لخصاصي، المعلم جلال حشاد، المعلم الخوماني، المعلم اسامة المكناسي من مدينة مكناس، المعلم عرفة من مدينة تطوان”، المعلم نجيب Neskom من مراكش، حيث سيشاركون في إحياء الفعاليات الموسيقية لهذا الحدث.

وسيقدم المهرجان، تحت الإشراف التقني لمحمد رضى خلدون، إنتاجاً عالمي المستوى يضمن تجربة سمعية وبصرية من الدرجة الأولى، فيما تشمل الأنشطة المقررة حفلات موسيقية في الهواء الطلق وورش عمل تفاعلي يدعو الزوار للانغماس في عالم الفن لكناوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.