تراجع إيقاع النشاط الإقتصادي في مركز جماعة سيدي يحيى بني زروال يقلق الساكنة بتاونات

2024-06-20T08:00:22+00:00
2024-06-20T08:00:26+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 12 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 12 ثانية
تراجع إيقاع النشاط الإقتصادي في مركز جماعة سيدي يحيى بني زروال يقلق الساكنة بتاونات

مشاهد بريس

يشهد مركز جماعة سيدي يحيى بني زروال بدائرة غفساي بإقليم تاونات تباطؤًا اقتصاديًا ملحوظًا خلال فترات العطل المدرسية السنوية والدينية،حيث يرتبط ذلك بخروج عدد كبير من طلبة المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية إلى جانب الأطر التربوية من المنطقة، وهم من أبرز المساهمين في النشاط الاقتصادي المحلي.

وبانسحاب هذه الشرائح السكانية النشطة اقتصاديًا، يسود الركود التام في المركز، حيث تنخفض معدلات البيع والشراء بشكل ملحوظ، ويبقى المركز مرتبطًا بشريحة محدودة من السكان المقيمين أو الوافدين للقيام بالأعمال الإدارية فقط.

ويأمل أبناء المركز في أن تشهد المنطقة نشاطًا اقتصاديًا أكبر خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فبرغم وصول العديد من الزوار من مختلف المدن المغربية لتعزيز الروابط الأسرية وإنعاش الحركة التجارية في المنطقة إلا ان ذلك سينعش إقتصاد المركز بشكل ظرفي فقط وهو ما يستدعي خلق انشطة إقتصادية جديدة ولما لا خلق شركات ومصانع تساهم في تشغيل اليد العاملة والمساهمة في انتعاش المنطقة

جريدة العاصمة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.