تأهيل البنيات التحتية بجماعة تنغير بمناسبة الاحتفالات الوطنية بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد

2024-08-22T17:36:01+00:00
2024-08-22T17:36:07+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 13 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 13 ثانية
تأهيل البنيات التحتية بجماعة تنغير بمناسبة الاحتفالات الوطنية بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد


سعدية جابر/مشاهد بريس

بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى ثورة الملك والشعب، وعيد الشباب المجيد، أشرف السيد ” مولاي اسماعيل هيكل ” عامل صاحب الجلالة على إقليم تنغير ، و السيد ” رئيس المجلس الجماعي لتنغير ” محمد بالمكي ” و بحضور منتخبين ومستشارين و برلمانيي الاقليم ، بالاضافة لممثلي مختلف المصالح الخارجية و الأمنية بالمدينة ، إعطاء الإنطلاقة لعدد من مشاريع التأهيل و التهيئة لأحياء بجماعة تنغير في إطار تقوية وتعزيز البنية التحتية للجماعة عبر تأهيل مجموعة من المقاطع الطرقية و تأهيل الطرق داخل الاحياء و تجديد قنوات التطهير السائل.

IMG 20240822 WA0107 - مشاهد بريس

كما قدمت للسيد السيد عامل إقليم تنغير، الشطر الاول من برنامج تأهيل جماعة تنغير و التي تهم تهئية و تزفيت الطرقات ، تبليط الازقة و الارصفة ، تقوية شبكة الانارة العمومية ، تجديد قنوات التطهير السائل المهترئة ، حماية البيئة ، التنمية الحضرية.

IMG 20240822 WA0105 - مشاهد بريس

وهمت هذه المشاريع التي تندرج في اطار برنامج تأهيل جماعة تنغير، إعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة االطرق و الاحياء (تجزئة تيشكا ،الطريق الرابطة بين افانور وافري عبر حلول ، الطريق الرابطة بين تيدرسن و اسافالو،الطريق الرابطة بين الوفاء و تاجماصت ، الطريق الرابطة بالمنتزه الجماعي ) ، بتكلفة اجمالية تصل الى 33 مليون درهم. كما استهدف البرنامج كذلك المقطع الطرقي الرابط بين بئر انزران و اعدوان عبر تاجماصت ، المقطع الطرقي الرابط بين اديس نيغير وواد ارك ، المقطع الطرقي الرابط بين تيدرين و الطريق الوطنية ، المقطع الطرقي الرابط بين ايت بوجان تيكوتار و يت زيلال ، بتكلفة اجمالية تصل الى 12 مليون درهم.

كما أعطيت بهذه المناسبة الانطلاقة لمشروع تجديد قنوات التطهير السائل لمدينة تنغير والذي يهم احياء ( حي الوفاء و حي النهضة ، مركز المدينة وحي ايت برا وحي المصلى ، تجزئة الموضفين و 50 دار) في شطره الاول ، و هو المشروع الذي يندرج ضمن اتفاقية لتأهيل شبكات التطهير بالمدينة بين جماعة تنغير و وزارة الداخلية ضمن برنامج PNAM و المكتب الوطني للكهرباء و الماء – قطاع الماء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.