الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا بالبيضاء ويصادق على تعيينات عليا

2024-06-01T18:37:40+00:00
2024-06-01T18:37:43+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallahمنذ 8 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 ثواني
الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا بالبيضاء ويصادق على تعيينات عليا

مشاهد بريس

ترأس الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالدار البيضاء، مجلسا وزاريا خصص للمصادقة على التوجهات الاستراتيجية للسياسة المساهماتية للدولة ومشروع قانون تنظيمي، وعدد من مشاريع المراسيم التي تهم المجال العسكري إضافة إلى تعيينات في المناصب العليا.

وخلال المجلس الوزاري المنعقد اليوم، تم تعيين مصطفى فارس مديرا عاما للوكالة الوطنية للموانئ، ومحمد الشرقاوي الدقاقي، مديرا عاما للشركة الوطنية للطرق السيارة، وذلك باقتراح من رئيس الحكومة وبمبادرة من وزير التجهيز والماء، طبقا للفصل 49 من الدستور.

كما تم تعيين طارق حمان مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وطارق مفضل، في منصب الرئيس المدير العام للوكالة المغربية للطاقة المستدامة، وذلك باقتراح من رئيس الحكومة وبمبادرة من وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

وبمبادرة من وزير النقل واللوجستيك، عين الملك عادل الفقير مديرا عاما للمكتب الوطني للمطارات، وفق البلاغ الذي تلاه الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، عبد الحق المريني.

وأوضح البلاغ، أن وزيرة الاقتصاد والمالية، قدمت في بداية أشغال المجلس، عرضا أمام الملك، حول التوجهات الاستراتيجية للسياسة المساهماتية للدولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.