استياء بالمستشفى الاقليمي بالصويرة بسبب غياب الأمن بقسم المستعجلات

2024-08-22T20:09:05+00:00
2024-08-22T20:09:09+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallahمنذ 8 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 ثواني
استياء بالمستشفى الاقليمي بالصويرة بسبب غياب الأمن بقسم المستعجلات

مشاهد بريس

أكدت مصادر طبّية بقسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي للصويرة أنها تواجه يومّياً خطر الاعتداء عليها من طرف بعض المواطنين الذين يلجؤون ليلاً إلى قسم المستعجلات ، غالبيتهم من ضحايا الضرب والجرح عن طريق السلاح الأبيض، حيث يكون جزء كبير منهم في حالة غير عادية نتيجة تعاطيهم للمشروبات الكحولية أو بعض المخدّرات القويّة.

وزادت نفس المصادر أنه بغض النظر عن الاعتداء الجسدي، فإن الاعتداءات اللفظية عبر السب والشتم صار أمراً عادياً داخل قسم المستعجلات نظراً لهوية الأشخاص الذين يلجؤون للعلاج وهم في حالة غير طبيعية.

وفي تصريحها لأخبار الصويرة قالت إحدى الطبيبات التي تشتغل بهذا القسم أن الطاقم الطبي والتمريضي سبق وأن وجه ملتمسات عدّة عبر نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ugtm لمصالح الأمن الوطني من أجل تعزيز الأمن وضبط بعض الحالات الشاذة التي يشهدها المستشفى الاقليمي للصويرة ، إلا أنه لم يتحقق ذلك.

كما أن الأمن الخاص المتعاقد مع إدارة المستشفى لا يلبي حاجيات الطاقم الطبي وبعض المرافقين من الأمن، بل يفتقد إلى أبسط الإمكانيات من أجل التدخل، يضيف نفس المصدر.

منقول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.