“ارتفاع صاروخي في أسعار اللحوم الحمراء يثير غضب الأسر الهشة”

2024-06-16T17:44:29+00:00
2024-06-16T17:44:30+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallahمنذ 17 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 17 ثانية
“ارتفاع صاروخي في أسعار اللحوم الحمراء يثير غضب الأسر الهشة”

مشاهد بريس

شهدت عدد من المدن، خلال الساعات المنصرمة، ارتفاعا مهولا في أسعار اللحوم الحمراء، حيث تعدت 200 درهم للكيلوغرام الواحد بتطوان، فيما وصلت 300 درهم بطنجة، في ظل غياب المراقبة وزجر المستغلين و”تجار الأزمات”. وقد استنكر عدد من المواطنين بالمدن المذكورة هذا الارتفاع الصاروخي في أسعار اللحوم الحمراء، قبل يومين فقط من عيد الأضحى.

ويشار أن الجزارين المستغلين لهذه الظرفية بنفس المدن لم يكتفوا برفع أسعار اللحم بشكل مبالغ فيه، بل ذهبوا كذلك لرفع أسعار لحم معدة الخروف إلى 600 درهم، في الوقت الذي لا يتجاوز سعرها العادي كحد أقصى 300 درهماً.

ويذكر أن أسعار أضاحي العيد شهدت هذه السنة غلاءاً مبالغاً فيه، بالرغم من صرف الدعم الذي وجهته وزارة الفلاحة للمستوردين، والمقدر بالمليارات من المال العام، دون أن يستفيد منه المواطنون، وخاصة الأسر الهشة. واختارت أغلبية هذه الأسر الاكتفاء بشراء اللحوم دون الأضحية، إلا أنهم تفاجؤوا كذلك بالأثمنة المهولة التي أضحى أصحاب محلات الجزارة يبيعون بها الكيلوغرام الواحد من اللحم، مما سيجعل من العيد أزمة حقيقية بالنسبة لهذه الأسر التي تعول على العيد لتذوق شق لحيمة.

منقول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.