جمعيات المجتمع المدني بايت ملول تطالب الجماعة الترابية بتوفير المراحيض بالمرافق العمومية

2024-07-20T15:11:40+00:00
2024-07-20T15:11:42+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallahمنذ 21 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 21 ثانية

سعيد بوفوس/مشاهد بريس

ناشدت إحدى الجمعيات المدنية الجماعة الترابية بتجهيز وتسيير المراحيض العمومية، استجابة للتحديات المستقبلية التي تنتظر المغرب من تظاهرات قارية ودولية، مما يتطلب تهيئة كل المرافق الضرورية لاستقبال الزوار والمواطنين كمنتزه تمرسيط والمرافق بجل أحياء المدينة.

وأوضحت الجمعية السالفة الذكر أن غالبية المدن المغربية تفتقر للمراحيض العمومية الكافية لتلبية متطلبات المستهلكين، خصوصًا النساء والأطفال والفئات التي تعاني من الأمراض. هذا النقص يضطر الكثيرين للجوء إلى المقاهي والفضاءات الخاصة التي تشترط استهلاك منتجاتها لاستخدام مرافقها.

كما أشارت الجمعية إلى أن منتزه تمرسيط بازرو، إحدى أبرز المناطق السياحية في المغرب، لا تحتوي حتى على شيء من هدا القبيل، رغم استقبالها ما بين الآلاف من الزائرين في أوقات الذروة.

وفي هذا السياق، طالبت الجمعية بفتح سوق المراحيض العمومية للقطاع الخاص للاستثمار بهدف تحسين جودة الخدمات وتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى تجهيز المدن بمحطات لمعالجة المياه العادمة والحماية من تسربها واعطاء الأولوية للمنتزهات التي تعرف حضور كبير للمواطنين والاطفال بمنطقة ايت ملول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.