اتفاقية لتعزيز التعاون الشرطي بين المغرب وأبوظبي في مجالي التكوين والتدريب

2024-09-24T07:27:25+00:00
2024-09-24T07:27:29+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallahمنذ 23 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 23 ثانية
اتفاقية لتعزيز التعاون الشرطي بين المغرب وأبوظبي في مجالي التكوين والتدريب

مشاهد بريس

وقع المدير العام للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، يوم أمس الاثنين في أبوظبي، مذكرة تفاهم بين المديرية العامة للأمن الوطني المغربية، ممثلة في المعهد الملكي للشرطة، وقيادة شرطة أبوظبي، ممثلة في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية. تهدف الاتفاقية إلى تطوير برامج مشتركة للتدريب والتكوين المتقدم في مختلف المجالات الشرطية.

وتفتح هذه الشراكة الباب لتبادل الخبرات والتجارب العملية بين الجانبين، والاستفادة من القدرات التخصصية المتاحة لدى كل من الشرطة المغربية وشرطة أبوظبي. كما تسعى الاتفاقية إلى تأهيل الأطر الأمنية ورفع قدراتها، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال الدراسات العليا المرتبطة بالعلوم الشرطية والأمنية والقانونية.

وأكد بوبكر سبيك، الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، أن مذكرة التفاهم تعكس شراكة مستدامة بين الطرفين، وتهدف إلى تعزيز تبادل الخبرات في مجالات التكوين والتدريب الأمني. كما تهدف إلى إعداد جيل جديد من الأطر الأمنية المؤهلة، المنفتحة على التجارب الدولية، والمستعدة لمواجهة التحديات الأمنية المستقبلية.

وأشار سبيك إلى أن هذه الاتفاقية تتماشى مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يولي اهتمامًا خاصًا لدعم الأجهزة الأمنية وتزويدها بالوسائل اللازمة لأداء مهامها على أكمل وجه. كما ذكر أن جلالة الملك أكد في خطاب العرش لعام 2016 على ضرورة تمكين الأجهزة الأمنية من الموارد الضرورية، وشدد على أهمية التعاون الأمني الدولي لتعزيز فعالية العمل الأمني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.